مفاجأت في تشكيل مصر أمام النيجر .. وبديل صلاح “مفاجأة”

يترقب الشارع الرياضي المصري، مواجهة منتخب الفراعنة أمام نظيره النيجر، في الخامسة والنصف مساء غد السبت، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 والتي ستُقام في مصر بالفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة.

وكان من المفترض أن تُلعب البطولة في الكاميرون، إلا أن الاتحاد الأفريقي قام بحسبها؛ بسبب عدم الجاهزية؛ لتتنافس مصر وجنوب أفريقيا على تنظيم الحدث الأكبر في أفريقيا، ويفوز الملف المصري بأفضلية كاسحة في تصويت المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، بنتيجة 16 لـ1 بينما امتنع الاتحاد النيجيري عن التصويت.

واستقر المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر على الدفع بأحمد الشناوي في حراسة المرمى؛ نظرًا لحالة الاجهاد التي يُعاني منها حارس الزمالك محمود عبدالرحيم “جنش” ومحمد أبو جبل حارس سموحة بسبب قلة خبراته الدولية.

بينما سيتشكل الخط الخلفي من محمد هاني كظهير أيمن وكريم حافظ في الأيسر، بينهما باهر المحمدي وعلي جبر والذي فضله على محمود علاء بسبب اجهاد الأخير نظرًا لمشاركاته الكثيرة مع ناديه الزمالك في الفترة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يتشكل خط وسط الملعب من علي غزال وعمرو السولية الذي يحل بديلًا لـ”الموقوف” محمد هاني وأمامهما عمرو وردة في مركز صناعة اللعب.

بينما سيتشكل الخط الهجومي من إسلام جابر كجناح أيمن بديلًا لمحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه كمهاجم أيسر، بينهما أحمد حسن كوكا في مركز المهاجم الصريح.

ويغيب عن منتخب مصر في مباراة الغد النجم محمد صلاح وذلك بعدما قرر الجهاز الفني اراحته من التواجد في هذا المعسكر نظرًا لمشاركاته الكثيرة مع فريقه ليفربول خلال الأونة الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.