تعديلات في تشكيل مصر أمام نيجيريا

يستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره النيجيري، في السادسة مساء غد الثلاثاء، على الأراضي النيجيرية، وذلك في مباراة ودية، يستعد بها المنتخبين لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر والتي ستُقام في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخب، لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث كان في المعتاد مشاركة 16 منتخب فقط.

وكان من المقرر أن تُقام البطولة في الكاميرون، إلا أن الاتحاد الأفريقي سحبها بسبب عدم الجاهزية، وتنافست مصر وجنوب أفريقيا على استضافة الحدث الأكبر في أفريقيا، وفاز الملف المصري بتصويت المكتب التنفيذي للكاف، بنتيجة 16 صوت مقابل صوت وحيد لجنوب أفريقيا، بينما امتنع الاتحاد النيجيري حينها عن التصويت.

واستقر المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر على اجراء تعديلات على التشكيل الأخير الذي واجه به النيجر في ختام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، وقرر أن يبدأ في حراسة المرمى بحارس الزمالك محمود عبدالرحيم جنش، بدلًا من أحمد الشناوي الذي تألق أمام النيجر، على أن يتكون الخط الخلفي من محمد هاني كظهير أيمن وكريم حافظ كأيسر، بينهما باهر المحمدي وعلي جبر.

بينما سيتكون خط الوسط من محمد النني الذي غاب عن مباراة النيجر؛ بسبب الإيقاف وبجانبه طارق حامد نجم الزمالك والذي غاب عن المباراة الأخيرة للراحة، وسيكون ثالثهما عمرو السولية قائد الفراعنة.

بينما الخط الهجومي سيتكون من عمرو وردة في الجبهة اليمنى ومحمود حسن تريزيجيه في اليسرى، بينهما مهاجم أولمبياكوس اليوناني، أحمد حسن كوكا.

ويغيب عن مباراة الغد، نجم الفراعنة الأول محمد صلاح وذلك بسبب رغبة الجهاز الفني للفراعنة في إراحته، بعدما شارك في عدد كبير من المباريات مع فريقه ليفربول الإنجليزي خلال الفترة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.