جزر القمر تُطالب باستبعاد الكاميرون من كأس الأمم الأفريقية

تقدم اتحاد كرة القدم بجزر القمر للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بشكوى للكاف، بشأن أحقية مشاركة الكاميرون في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي ستُقام في مصر بالفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث كان في الطبيعي مشاركة 16 منتخب فقط قبل زيادتها لأسباب تسويقية وإعلانية.

واستند اتحاد جزر القمر في شكواه، للوائح الاتحاد الأفريقي، وهو أن البلد المُستضيفة للبطولة في حال سحب تنظيم البطولة منها، لا يحق لها المشاركة في البطولة، حيث كان في الأساس من المقرر أن تُقام بالكاميرون قبل سحبها؛ بسبب عدم الجاهزية وتنافست مصر وجنوب أفريقيا على استضافة البطولة، وفازت أرض الكنانة باكتساح المكتب التنفيذي.

وفاز المنتخب الكاميروني في الجولة الأخيرة بالتصفيات على جزر القمر بثلاثة أهداف نظيفة؛ ليتأهل أسود الكاميرون لكأس الأمم الأفريقية، وكانت جزر القمر مُطالبة بتحقيق الفوز لحجز بطاقة التأهل الثانية من المجموعة لكأس الأمم الأفريقية، بجانب المغرب؛ لذلك طالب جزر القمر باستبعاد الكاميرون من البطولة حتى يُسمح لهم بالمشاركة.

وتُقام قرعة كأس أمم أفريقيا يوم 12 إبريل المقبل، تحت سفح الأهرامات، بتواجد مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم والأفريقي، بجانب عدد من رموز كرة القدم الأفريقية لم يُكشف عنهم حتى الأن؛ ولكن أشارت تقارير إلى أن الدعوة وجهت للكاميروني صامويل إيتو نجم الأسود التاريخي، والفيل الإيفواري ديديه دروجيا.

ويقود المنتخب المصري، المكسيكي خافيير أجيري، والذي جاء خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي رحل بعد الخروج المبكر من كأس العالم 2018 بروسيا، حيث إنه احتل المركز الأخير في المجموعة الأولى بدون نقاط، بعد الهزيمة أمام أوروجواي وروسيا والسعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.