بعد الهزيمة أمام صن داونز .. موعد مباراة الأهلي القادمة والقناة الناقلة

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خسارة ثقيلة، عصر اليوم السبت، بخمسة أهداف نظيفة، أمام فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وذلك في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019 والتي يحمل لقبها الترجي الرياضي التونسي، كما أن الفارس الأحمر جاء وصيفًا للبطولة في أخر نسختين، واحده أمام الوداد البيضاوي المغربي والثانية أمام الترجي.

وسيستضيف الأهلي نظيره مصر للمقاصة يوم الاربعاء المقبل (10 إبريل) على ستاد بتروسبورت، في تمام الثامنة مساءً، وذلك في لقاء الجولة الثامنة والعشرين من الدوري المصري الممتاز لموسم 2018/2019 والذي يحمل لقبه الأهلي في المواسم الثلاثة الأخيرة، كما إنه هو المتوج التاريخي بلقب البطولة، في 40 مناسبة ماضية.

ويحتل الأهلي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري، بفارق نقطتين عن الزمالك متصدر جدول الترتيب، ويحتاج الأهلي للفوز على المقاصة لمواصلة الضغط على الزمالك، ويأتي خلف ثنائي القمة فريق بيراميدز، الوليد حديثًا هذا الموسم، ويملكه السعودي تركي أل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودي، وكان رئيس سابق للهيئة العامة للرياضة في المملكة.

ويلعب الأهلي أمام صن داونز في مباراة الإياب مساء السبت المقبل، ويحتاج المارد الأحمر إلى الفوز بفارق 6 أهداف كاملة من أجل التأهل لنصف النهائي، وهو ما يُشير إلى صعوبة المهمة الحمراء في عبور هذا الدور، واسترجاع البطولة الغائبة عن خزينة الفارس الأحمر منذ عام 2013، حيث كان التتويج الأخير على حساب فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا في 8 مناسبات من قبل، منهم 4 مرات تحت قيادة المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه، المدرب الأسطوري للفارس الأحمر، كما توج حسام البدري مع اللأهلي بلقب 2012.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.