جدول مباريات منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية

أُجريت قرعة دوري أبطال أفريقيا 2019، مساء اليوم الجمعة، تحت سفح الأهرامات، والتي أسفرت عن تواجد منتخبات زيمبابوي والكونجو الديمقراطية وأوغندا في المجموعة الأولى بجانب مصر، ويُشارك في البطولة 24 منتخب لأول مرة في تاريخها بعدما كانت تشهد مشاركة 16 منتخب فقط، إلا أن الكاف قرر زيادة عدد المنتخبات.

وستكون الضربة الافتتاحية للمنتخب الوطني أمام زيمبابوي يوم 21 يونيو المقبل، على ستاد القاهرة الدولي بحضور جماهيري متوقع كبير، وبقيادة النجم محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي وأفضل لاعب أفريقي في أخر موسمين؛ متفوقًا على السنغالي ساديو ماني زميله بالريدز والذي قاد منتخب بلاده لكأس الأمم 2019.

تاني مباريات المنتخب الوطني، ستكون أمام الكونجو الديمقراطية، يوم 26 يونيو على ستاد القاهرة أيضًا، ويُعد المنتخب الكونجولي هو الأصعب في هذه المجموعة للمنتخب الوطني نظرًا لما يملكه من تاريخ كبير بالإضافة إلى إنه يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين القادرين على صناعة الفارق، إلا أن منتخبنا يظل الأفضل والأقوى حظوظًا بالمجموعة.

أخر مباريات المنتخب الوطني، ستكون يوم 30 يونيو، أمام أوغندا والذي واجه منتخبنا الوطني عدة مرات خلال الفترة الماضية، حيث أن مصر واجهت أوغندا مرتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وكل منتخب فاز على أرضه بهدف نظيف، وتواجه الفريقين في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون، وفاز المنتخب بهدف نظيف سجله عبدالله السعيد.

وجاء منتخب مصر وصيفًا لأخر بطولة أفريقية الجابون 2017 بعد الهزيمة أمام الكاميرون في المباراة النهائية بهدفين لهدف واحد، بعدما كان المنتخب الوطني مُتقدم بهدف في شوط المباراة الأول سجله لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، محمد النني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.