كل ما تريد أن تعرفه عن مواجهة الأهلي وبيراميدز الثأرية

ودع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منافسات دوري أبطال أفريقيا بعد الهزيمة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة خمسة أهداف لهدف واحد بمجموع مباراتي الذهاب والعودة؛ ليودع المارد الأحمر البطولة الأفريقية من دور الثمانية، ويضرب صن داونز موعدًا أمام الوداد البيضاوي المغربي في نصف النهائي.

وستكون مباراة الأهلي المقبلة أمام فريق بيراميدز، في الثامنة مساء الخميس المقبل، على ملعب بتروسبورت، وذلك في لقاء مؤجل ببطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2018/2019 والذي يحمل لقبه الأهلي في المواسم الثلاثة الأخيرة، كما إنه هو المتوج التاريخي ببطولة الدوري بـ40 لقب سابق، ويأتي خلفه الزمالك بـ12 بطولة فقط.

وتُعد هذه مباراة ثأرية للنادي الأهلي وجماهيره، حيث إنه خسر أمام بيراميدز في مباراة الدور الأول بنتيجة هدفين لهدف واحد، حيث تقدم أولًا المارد الأحمر بهدف عن طريق المهاجم المغربي وليد أزارو، قبل أن يتعادل محمد فاروق لبيراميدز، ثم أحرز عبدالله السعيد نجم الأهلي الأسبق الهدف الثاني لبيراميدز؛ مستغلًا تمريرة سحرية من النجم البرازيلي كينو.

ويحتل الأهلي المركز الأول في جدول بطولة الدوري برصيد 58 نقطة من 25 مباراة، ويأتي الزمالك في المركز الثاني بفارق نقطة من نفس عدد المباريات، ويُشارك بيراميدز رصيد الزمالك ولكنه لعب 27 مباراة، أي يعني هناك أفضلية لقطبي الكرة المصرية، فيما يتعلق بالمنافسة على لقب الدوري الحماسي جدًا هذا الموسم.

ويدخل الأهلي هذه المباراة بدون محمد هاني ظهيره الأيمن الأساسي بسبب الإيقاف، بينما يغيب بسبب الإصابة كلًا من شريف إكرامي وسعد سمير وكريم نيدفيد ووليد سليمان، بينما باقي اللاعبين على جاهزية للمباراة الهامة جدًا في مشوار الفريقين نحو المنافسة على بطولة الدوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.