تطورات خطيرة في أزمة حضور جماهير الأهلي لمباراة بيراميدز

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لملاقاة نظيره بيراميدز، مساء بعد غد الخميس، وذلك في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة والعشرين بالدوري المصري الممتاز لموسم 2018/2019 والذي يحمل لقبه الأهلي في المواسم الثلاثة الأخيرة، كما إنه هو المتوج التاريخي بلقب البطولة برصيد 40 بطولة ماضية، ويأتي خلفه الزمالك بـ12.

وكان من المفترض حضور 5000 ألاف مشجع لمباراة الأهلي وبيراميدز والتي مُقرر اقامتها على ستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، بواقع 3000 ألاف للنادي الأهلي، و500 للفريق الضيف بالإضافة لـ1500 من الجامعات، إلا أن الجهات الأمنية تراجعت عن خطوة حضور الجماهير، ورأت أن تكون المباراة بدون جماهير وهذا ما أعترض عليه الأهلي.

وقدم الأهلي اعتراضه على قرار الأمن من خلال بيان رسمي؛ مُبديًا تمسكه بحضور الجماهير في هذه المباراة الهامة جدًا للفريقين، خاصة إنها مؤثرة في صراعهما على لقب الدوري، حيث أن الأهلي يتصدر المسابقة بـ58 بفارق نقطة عن الزمالك وبيراميدز الوصيفين، إلا أن الأخير لعب مباراتين أكثر؛ لذلك هو في حاجة ليُحقق الفوز على الأهلي.

واقيم اجتماع أمني أخر مساء اليوم خاص بالمباراة، بحضور ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، ومحمد مرجان مدير النادي الأهلي ومسؤول من نادي بيراميدز، وعدد من القيادات الأمنية؛ للمناقشة حول موقف الجماهير النهائي في هذه المباراة، خاصة أن مباراة الدور الأول التي أقيمت يوم 4 يناير الماضي، أقيمت بدون حضور جماهير.

وكان الأهلي خسر مباراة الدور الأول أمام بيراميدز بهدفين لهدف واحد، بعدما كان مُتقدم في النتيجة، عن طريق رأسية المهاجم المغربي وليد أزارو، قبل أن يتعادل ويتقدم بيراميدز عن طريق لاعبا الأهلي الأسبقين، محمد فاروق وعبدالله السعيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.