نظام نور برقم الهوية 1440 فقط لنتائج الطلاب بالمرحلة المتوسطة والثانوية .. نتائج الفصل الدراسي الثاني

الفجر الجديد – متابعة

تزامناً مع بدء إختبارات إنتهاء العام الدراسي 1440 هجرياً في البلاد السعودية نتابعكم بمستجدات نظام نور، إذ يقوم جميع طلاب وطالبات الشهادة المتوسطة والثانوية علي مستوي مدارس التعليم السعودي العام بالإضافة إلي مدارس تحفيظ القرآن بأداء وتقديم اختبارات الفصل الثاني النهائية 1440 هجرياً في المملكة العربية السعودية.

وكما عودتنا الوزارة التعليمية السعودية في مثل هذه الظروف قامت بتشريع أقسام مخصصة للإختبارات والقبول في كافة الإدارات التعليمية بمناطق المملكة وتزويدها بخطط شاملة في إطار إنجاح عمليات الإختبارات الجارية الآن لتسير بشكل منتظم.

ولم تنسي الوزارة عمليات التنظيم والتدقيق والمتابعة لعمليات رصد درجات الاختبارات النهائية 1440 عبر نظام نور لنتائج الطلاب وقامت بتشكيل عدداً من اللجان مخصصة لهذا الشأن.

وفي مثل هذا الوقت ونقصد الفترات الخاصة باختبارات الفصول الدراسية في السعودية الجميع يقوم بالبحث عن نظام نور برقم الهوية 1440 ، إذ يقوم كلاً من أولياء الأمور والطلاب بالمسارعة إلي بوابة نور بإستمرار رغبة منهم بـ الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور برقم الهوية فقط 1440 التى يتم رصدها أولاً بأول علي النظام.

وهنا ياتي دور الإدارات التعليمية السعودية، إذ تقوم الإدارات بعملية رصد النتائج يومياً عبر نور، إلي أن يتم رصد جميع درجات الإختبارات نهائياً عبر إشعار درجات الفصل علي البوابة تزامناً مع إنتهاء فترة الاختبارات وأخد الطلاب لفترات الأجازة الصيفية الدراسية.

رابط استعلام نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات الفصل الثاني 1440 عبر حساب الطالب

وكما هي العادة من الوزارة التعليمية في البلاد السعودية تحرص حرصاً شديداً بتسهيل كافة الأمور علي أولياء الأمور والطلاب، وذلك عبر توفيرها عدداً من الطرق المختلفة لمعرفة الاستعلام عن الدرجات التي تم رصدها عبر نظام نور.

إذ تقوم وزارة التعليم بتوفير إمكانية تسجيل الدخول إلي رابط موقع نظام نور عبر إدخال اسم المستخدم ورقم الكود السري، وهذه الطريقة تكون للمسجلين في نظام نور سابقاً سواء كان الطالب أو ولي الأمر، ويتم الوصول إلي نتائج الطلاب عبر إتباع الخطوات البسيطة أدناه:

أولا: بعد نجاح عملية تسجيل الدخول علي النظام علي الطالب أو ولي الأمر أن ينقر علي إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي، ومن ثم النقل علي الفصل الدراسي ، ومن ثم النظام الدراسي.

ثانيا: في هذه الخطوة يجب إدخال اسم الإدارة التعليمية والمدرسة التابع لها الطالب، ومن ثم إدخال الصف والقسم، وبعد ذلك ادخال اسم الطالب.

ثالثا: النقر علي أيقونة استعلام النتيجة ومن ثم تظهر نتائج اختبارات الطالبـ / ـة لنتائج اختبارات الفصل الثاني 1440.

نظام نور لنتائج الطلاب 1440 برقم الهوية ورمز التحقق فقط

كما تتيح وزارة التعليم أمام كلاً من أولياء الامور والطلاب إمكانية تقديم الاعتراض علي الدرجات التي تم رصدها عبر بوابة النظام، بالإضافة إلي إتاحتها إمكانية استعلام الدرجات عبر نتائج نظام نور برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط 1440 تزامناً مع إنتهاء فترة اختبارات كل فصل دراسي عبر الولوج إلي هذا الرابط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.