“الزمالك” صداع في رأس الجبلاية قبل أمم أفريقيا

يستعد الاتحاد المصري لكرة القدم لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث كان في المُعتاد أن يُشارك فقط 16 منتخب، إلا أن الاتحاد الأفريقي قرر زيادة العدد؛ رغبة في تحقيق مكاسب مادية من النواحي الإعلانية والتسويقية والبث التلفزيوني.

في السياق أصبح اتحاد الكرة في أزمة كبيرة؛ بسبب طلب الكاف تسليم له الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية؛ استعدادًا للموسم الجديد، أي أن اتحاد الكرة مُطالب بإنهاء المسابقتين المحليتين قبل شهر يونيو المُقبل، إلا أن الوضع الحالي يُشير إلى استحالة حدوث ذلك، في ظل استمرار نادي الزمالك في بطولة الكونفيدرالية.

ويلعب الزمالك أمام النجم الرياضي الساحلي التونسي، في نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية، حيث أن الفارس الأبيض تصدر المجموعة الرابعة بـ9 نقاط، بعد فوزين على بترو أتليتكو الأنجولي وجورماهيا الكيني وثلاث تعادلات أمام بترو أتليتكو ومباراتين أمام نصر حسين داي الجزائري، وهزيمة وحيدة أمام جورماهيا الكيني، ثم تخطى حسنية أغادير المغربي، في ربع النهائي.

ويأمل اتحاد الكرة في أن لا يصل الزمالك إلى نهائي البطولة حتي يتم “ضغط” مباريات الدوري وإنهاء المسابقة قبل التوقف الدولي يوم 4 يونيو؛ ليستعد المنتخب الوطني لبطولة كأس أمم أفريقيا، حيث أن مصر تأتي في المجموعة الأولى بجانب زيمبابوي والكونجو الديمقراطية وأوغندا.

أما في حالة وصول الزمالك لنهائي الكونفيدرالية، فسيكون ليس أمام اتحاد الكرة سوى تأجيل مباراتين للفارس الأبيض في شهر مايو حتى يستعد لمباراتي النهائي، وهو ما يُحتم أيضًا التأجيل للأهلي وبيراميدز؛ تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص، وتأكد امتداد البطولة لما بعد انتهاء كأس الأمم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.