نجوم عالمية تغيب عن كأس الأمم

أُسدل الستار عن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، بتأهل 24 منتخب للكان، فيما فشل نجوم عالميين في قيادة منتخبات بلادهم للمونديال الأفريقي، المقرر اقامته في الفترة ما بين 21 يونيو حتى 19 يوليو المُقبل، على 6 ملاعب بـ4 محافظات وهم القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس.

وهناك نجوم عالمية، لم تنجح في قيادة منتخب بلادها للمونديال الأفريقي، بعدما فشل تصفيات البطولة، كما أن هناك من يعرفه
الشارع الرياضي المصري جيدًا ويغيب عن البطولة.

كوندوبيا
فشل نجم وسط فالنسيا الإسباني، جيوفري كوندوبيا، في قيادة أفريقيا الوسطي لكأس الأمم، بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة؛ تاركًا بطاقتي التأهل لغينيا وكوت ديفوار.

ورفض كوندوبيا تمثيل المنتخب المنتخب الفرنسي؛ مُفضلًا الدفاع عن قميص منتخب بلاده؛ ولكنه لم ينجح في أول اختبار له، وفشل في التأهل لكأس الأمم الأفريقية.

أوباميانج وإيفونا
فشل النجم بير أوباميانج، في قيادة منتخب الجابون لكأس الأمم الأفريقية، بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة التي شهدت تأهل مالي وبوروندي للأمم.

ويضم المنتخب الجابوني، مهاجم الأهلي الأسبق، ماليك إيفونا، والذي تربطه علاقة قوية بالجماهير الحمراء، وسيغيب عن البطولة، ولم يظهر بشكل مؤثر في التصفيات.

بيرتراند تراوري وكوفي
جناح ليون الفرنسي، بيرتراند تراوري، فشل في قيادة منتخب بلاده بوركينا فاسو؛ تاركًا التأهل من المجموعة لأنجولا وموريتانيا، على الرغم من أن المنتخب البوركيني يملك العديد من العناصر المميزة ووصل إلى نصف نهائي البطولة الأخيرة التي أقيمت بالجابون.

كما أن المدافع الشهير للجماهير المصرية، محمد كوفي، سيغيب عن البطولة، بعدما فشل في قيادة بوركينا لكأس الأمم، ولعب كوفي في بتروجيت والزمالك وكانت أخر محطاته بمصر، بفريق المصري البورسعيدي.

 

أديبايور
أحد نجوم القارة السمراء، إيمانويل أديبايور، فشل في قيادة توجو لكأس الأمم، حيث إنه احتل المركز الرابع في المجموعة؛ تاركًا بطاقتي التأهل للجزائر وبنين.
ويُعد أديبابيو (35 عام) من أبرز اللاعبين الذين مثلوا القارة الأفريقية في أوروبا، حيث لعب لفريق أرسنال الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، كما تُوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2008 على حساب النجم المصري، محمد أبو تريكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.