3 مشاهد من انتصار ريفر بليت على بوكا جونيورز .. الأهلي الفائز الأكبر

نجح فريق ريفر بليت الأرجنتيني في التتويج بكأس ليبرتادوريس مساء أمس الأحد، على حساب غريمه الأزلي ومواطنه بوكا جونيورز، بعدما تفوق عليه إيابًا بثلاثة أهداف لهدف؛ مستغلًا تعادله الإيجابي بهدفين لكل فريق في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب لا بومبونيرا معقل بوكا جونيورز.

مباراة الإياب تم نقلها من ملعب ريفر بليت River plate إلى ستاد سانتياجو برنابيو، الذي يتواجد في قلب العاصمة الإسبانية، مدريد، وذلك بسبب أعمال الشغب الذي وقعت قبل مباراة الإياب في الأرجنتين؛ ليقرر اتحاد أمريكا الجنوبية نقل اللقاء إلى ملعب ريال مدريد، سانتياجو برنابيو.

ويرصد “الفجر الجديد” في السطور التالية، 5 مشاهد من انتصار ريفر بليت على بوكا جونيورز.

اللقب الرابع
هذا التتويج هو الرابع في تاريخ ريفر بليت بكأس ليبرتادوريس؛ ليعود فريق الأغنياء إلى ساحة الفرق المُحرزة للبطولة مرة أخرى، ويطير إلى عاصمة الإمارات أبو ظبي؛ للمشاركة في كأس العالم للأندية إلى جانب ريال مدريد الإسباني، والترجي الرياضي التونسي.

ابتعاد البوكا
هزيمة أمس، أبعدت بوكا جونيورز Boca Juniors عن النادي الأهلي المصري، في جدول ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية، حيث أن الأهلي يحتل المركز الثاني خلف ريال مدريد بـ20 بطولة، ويأتي البوكا خلفه بـ18، أي أن خسارة البوكا لكأس ليبرتادوريس، ضمنت للأهلي الحفاظ على الوصافة هذا الموسم على الأقل.

أول سوبر كلاسيكو خارج الأرض
مباراة الأمس كانت الأولى في تاريخ الفريقين التي تنقل خارج الأرجنتين، حيث أن من المعروف أن مباراة “السوبر كلاسيكو” بين الغريمين بوكا جونيورز وريفر Boca Juniors Vs River plate بليت تقام دومًا في الأرجنتين؛ نظرًا لشعبية الفريقين الكبيرة داخل بلاد التانجو والحماس الذي يسيطر للمباراة ويتحول في كثير من الأحيان لأعمال شغب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.